كردستان تصدر بيان بشأن مباحثاتها مع الرئاسات الثلاث في بغداد

أصدر رئيس اقليم كردستان، نيجرفان بارزاني، الأحد  بياناً بشأن مباحثاته مع الرئاسات الثلاث في بغداد، فيما دعا لحسم جميع الملفات.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس اقليم كردستان، في بيان، أنه خلال محادثات الاخير "مع الرئاسات الثلاث والزعماء والأطراف العراقية، عدّ الرئيس نيجيرفان بارزاني المشاكل والمسؤوليات بانها مشتركة لجميع العراقيين".

وقال بارزاني، وفقا للبيان، إن "مصيرنا جميعاً ھو مصير واحد ومشاكل العراق وإقليم كوردستان هي مشاكل كل العراقيين"، مؤكدا أنه "بعد التجربة المرة لسنوات من الخلافات والمشاكل بين الجانبين، علينا ألا نرجع إلى الماضي، بل حان الوقت لنتوصل إلى فهم مشترك وأن نحل المشاكل بصورة نهائية من خلال اتفاق شامل ومرض للطرفین ويوفر الأمان والاستقرار والعدالة والتقدم لحاضر ومستقبل العراق".

ووصف "الأوضاع والتحديات بالقاسية"، قائلا: "يمكن تحويل الأزمات إلى فرص والتعاون والعمل المشترك على مواجهة المصاعب والأزمات الحالية في البلد والتي هي مسؤولية مشتركة للجميع، وأن استمرار المشاكل ليس في صالح أي طرف، وبإمكاننا معاً من خلال التعاون أن نتوصل إلى فهم مشترك لطريقة إدارة أفضل للبلد من اجل تقديم الخدمات لكل المواطنين".