ADS 300x250

محاولات “إنقاذ العمالة” تجتاح العالم

89

اكدت وزارة النفط ، انه لا يوجد أي ازمة في الوقود وانها ستباشر واعتبارا من يوم الجمعة ببيع البنزين المحسن” عالي الاوكتين”، مطمأنةٔ المواطنين بان جميع خزاناتها مملوءة بالمشتقات النفطية ومنها البنزين.

وقال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد ان “انتشار فيروس كورونا في دول العالم ومنها العراق أدى الى قلة الاستهلاك وبالتالي فان الخزانات كانت مليئة بالمشتقات مما أدى الى قلة الاستيراد البنزين المحسن عالي الاوكتين، إضافة الى تأخر البواخر المحملة بالبنزين المحسن في تفريغ حمولاتها في الموانئ ونقلها الى المستودعات والخزانات مما أدى الى توقف تزويد المحطات بالبنزين المحسن”.

 وأضاف جهاد ان “الوزارة ستباشر واعتبارا من يوم الجمعة ببيع البنزين المحسن في محطاتها بعد وصول كميات كافية منه الى الخزانات والمستودعات”، مطمأنة المواطنين ان “العراق لا يعاني من ازمة مشتقات نفطية وان الوزارة مستمرة بتوزيع المشتقات لمحطات الوقود”.

 يذكر ان بعض المحطات الخاصة ببيع البنزين المحسن “عالي الاوكتين” قد توقفت عن بيع البنزين مما ولد تخوف لدى المواطن من قلة البنزين وانتشار ظاهرة الزخم على هذه المحطات.

ضاعفت الصين جهودها لمكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد وخلق فرص عمل، مع ارتفاع عدد الذين طردوا من العمل في جميع أنحاء العالم.

وجاءت المساعدة للاقتصاد الثاني في العالم، المحرك الرئيسي للنمو العالمي في السنوات الأخيرة، بعد الأنباء التي تفيد أن ما يقرب من 39 مليون أميركي فقدوا وظائفهم منذ تسارع الأزمة قبل شهرين.

وأوضح رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانغ، أكبر قائد اقتصادي، الجمعة، إن بكين ستمنح الحكومات المحلية 2 تريليون يوان (280 مليار دولار) لمساعدتها على إزالة الضرر الناتج عن عمليات الإغلاق المفروضة للحد من انتشار الفيروس، بعد ظهوره لأول مرة في وسط الصين في وقت متأخر من عام 2019.

وقال لي في الجلسة السنوية للمؤتمر الشعبي الوطني الاحتفالي إلى حد كبير، إن المعركة ضد الفيروس التاجي، الذي أصاب ما لا يقل عن 5 ملايين شخص في جميع أنحاء العالم، “لم تنته بعد”.

كان المشرعون يجتمعون في ظل احتياطات صحية صارمة في بكين بعد تأجيل التجمع لمدة شهرين تقريبا، فيما لا تزال الصين تسعى جاهدة للقضاء على تفشي المرض.




التقويم

أغسطس 2020
س د ن ث أرب خ ج
1234567
891011121314
15161718192021
22232425262728
293031  

الأخبار العاجلة