مفوضية الانتخابات تعلن توزيع 70 % من بطاقات الناخبين

أكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاثنين (20 أيلول 2021)، بأن توزيع البطاقة البايومترية الخاصة بالانتخابات البرلمانية المقبلة، سيستمر حتى الساعات الأخيرة قبل يوم الاقتراع الخاص"، مبينة أنها وزعت 70% من بطاقات الناخبين.

وقالت مساعد الناطق الإعلامي في مفوضية الانتخابات نبراس أبو سودة، في تصريح لوكالات أنباء، إن "المفوضية تعمل بالوقت الحالي على توزيع البطاقات الموجودة في مراكز التسجيل للمواطنين"، مبينة أن "وتيرة إقبال المواطنين على استلام بطاقاتهم ارتفعت خلال اليوميين الماضيين، ونأمل بالمزيد".

وأضافت أنه "تم توزيع ما نسبته 70% من البطاقات الانتخابية لغاية الآن"، مبينة أن "عملية توزيع البطاقات سيستمر لغاية يوم 5 تشرين الأول المقبل أي قبل موعد إجراء الاقتراع الخاص بـ48 ساعة".

وبينت أن "البطاقات على مستوى عالٍ من الأمان ولا يمكن تزويرها، وتحتوي على بصمات خاصة بكل ناخب"، موضحة أن "ورقة الاقتراع تحتوي على أرقام تسلسلية ولا يمكن استنساخها وفي حال استنسخت سيرفضها الجهاز".

ومن المقرر أن تجري الانتخابات المبكرة في شهر تشرين الأول المقبل، وسيشارك فيها أكثر من 3200 مرشح يتنافسون على الفوز بما مجموعه 329 مقعدا برلمانيا موزعا على 83 دائرة انتخابية، وهؤلاء المرشحون يمثلون كل التوجهات السياسية وكل مناطق العراق من دون استثناء.