ADS 300x250

قائد الشرطة الاتحادية: جاهزون لتأمين الانتخابات ولدينا خطة لتقليل السيطرات

13

أكد قائد الشرطة الاتحادية الفريق الركن جعفر البطاط جاهزية قواته لتأمين الانتخابات ،مشيراً إلى وجود خطة لرفع قسم من السيطرات بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد.

وقال البطاط إن “الوضع اليوم في بغداد أفضل بعد قرار رئيس الوزراء فتح جسر الجمهورية ،والآن عملية الاختناق المروري انحصرت بشكل جيد ،وهناك جدية لبذل كل الجهود من أجل إعادة الحركة الطبيعية إلى بغداد”.

ولفت إلى أن “المناطق التي توجد فيها الشرطة الاتحادية ،لا توجد فيها تظاهرات باستثناء محافظتي ذي قار والبصرة، وواجبها واضح ،وهو حماية السجون ،وعدم السماح لأي كان بالاقتراب من السجون، أما في بغداد فإن مسؤولية حماية ساحة التحرير لم تكن ضمن واجبات الشرطة الاتحادية ،ولكن صدر أمر مؤخراً بأن تكون القوة الماسكة لساحة التحرير من الشرطة الاتحادية ،والوضع الآن طبيعي ،ولا يوجد أي احتكاك مع أي متظاهر.

وتابع البطاط أن ” قوات حفظ القانون تشكلت على عجل، ووزير الداخلية أعاد ترتيب هذه القوة ،وإعادة هيكلتها ،وإعادة ارتباطها ،واستبعاد الضباط من ذوي الرتب الصغيرة ،وأوكلت المهمة إلى الضباط من هم برتبة مقدم فما فوق ،وتم اختيار أكثر من 78 ضابطاً من قيادة قوات الشرطة الاتحادية للإشراف على القوات المسؤولة على حماية المتظاهرين ،والآن النتائج طيبة”.

وكشف البطاط عن اتفاق بين وزير الداخلية ومفوضية الانتخابات لتأمين الانتخابات”، مشيراً إلى أن “وزارة الداخلية لها خبرة تمتد إلى سبعة عشرعاماً في تأمين العملية الانتخابية وفي ظروف صعبة.

وأكد البطاط أن “خطة سحب جميع قطعات الجيش من بغداد ،وتسليم الملف بالكامل للشرطة الاتحادية قديمة ،وحصلت على موافقة رئيس الوزراء السابق ،ورئيس الوزراء الحالي ،ونوه إلى أن الشرطة الاتحادية لديها خطة قريبة لرفع قسم من السيطرات بالتعاون مع قيادة عمليات بغداد”.




التقويم

نوفمبر 2020
س د ن ث أرب خ ج
 123456
78910111213
14151617181920
21222324252627
282930  

الأخبار العاجلة