سائرون تدعو الى عقد جلسة طارئة لمناقشة ازمة الطاقة الكهربائية بحضور الوزير

دعا النائب عن تحالف سائرون علي سعدون اللامي، اليوم الاربعاء، رئاسة مجلس النواب للتفاعل بشكل ايجابي مع طلب تحالف سائرون بعقد جلسة طارئة بحضور رئيس جلس الوزراء ووزير الكهرباء لمناقشة ازمة الطاقة الكهربائية الحالية.

 وقال اللامي، ان “تحالف سائرون قدم طلبا بشكل رسمي الى رئاسة مجلس النواب مرفقا بتواقيع اكثر من خمسين نائب للمطالبة بعقد جلسة طارئة لمناقشة قضية ازمة الكهرباء بحضور رئيس الوزراء ووزير الكهرباء”، مبينا ان “الازمة كبيرة ولايمكننا البقاء متفرجين على الشعب وهو يتألم بسبب ارتفاع درجات الحرارة وانقطاع الكهرباء”.

 واضاف اللامي، ان “رئاسة مجلس النواب ستناقش الطلب، خلال هذه الايام ونتمنى التفاعل الايجابي والموافقة من رئاسة المجلس على عقد الجلسة في اقرب فرصة ممكنة، لايجاد حلول حقيقية لازمة الكهرباء”، لافتا الى ان “اللجنة التحقيقية البرلمانية لعقود الكهرباء عقدت ثلاثة اجتماعات احداها في وزارة الكهرباء وطالبنا الوزارة بارسال جميع العقود من عام 2003 وحتى اليوم وماهي المشاريع المتوقفة وماهي الجدوى من تلك المشاريع،لكن حتى اللحظة لم يتم ارسال الاجوبة او العقود لدراستها بشكل تفصيلي”.

 واشار الى ان “اللجنة البرلمانية ستتداول قضية عدم ارسال العقود لمعرفة الطرف المقصر”، مشددا على ان “هنالك العديد من المخالفات القانونية في بعض العقود”.